منتديات حوار اديان ورد شبهات

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

الأربعاء، 29 ديسمبر 2010

خلف النبىّ محمد1

بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف المرسلين سيدنا محمد وعلى آله وصحبه
ثمَّ أما بعد.........


فى نقد لكتاب "خلف النبى محمد" والذى من المفترض انه دراسة نقدية لحياة النبى صلى الله عليه وسلم نرى فيه العجب العجاب

ولنذهب الى اول فصل من فصوله لمؤلفه الزميل /الغريب بن ماء السماء
خلف النبى محمد

1/الزواج 
 
وهنا يقوم بالاتى:-
يدعى ان السيدة خديجة رضى الله عنها تزوجت من النبى محمد مصلحة
وكذلك النبى محمد
وليس هناك مايدلل غير هذا


 

 http://img28.imageshack.us/img28/1470/36036192.png

اولا سأمسك كل افتراض زواج مصلحة فيما بينهم انت قلته
1/ انه طمع فى مالها
سؤال من عرض على من التجارة؟؟؟

نرى الرد فى قول ابى اسحاق
وكانت خديجة بنت خويلد امرأة تاجرة ذات شرف ومال تستأجر الرجال في مالها ،
وتضاربهم إياه بشيء تجعله لهم وكانت قريش قوما تجارا ، فلما بلغها عن رسول الله - صلى الله عليه وسلم - ما بلغها ،
من صدق حديثه وعظم أمانته وكرم أخلاقه بعثت إليه فعرضت عليه أن يخرج في مال لها إلى الشام تاجرا ،
وتعطيه أفضل ما كانت تعطي غيره من التجار مع غلام لها يقال له ميسرة فقبله رسول الله - صلى الله عليه وسلم - منها ،
وخرج في مالها ذلك وخرج معه غلامها ميسرة حتى قدم الشام



2/هل كان يسعى وراء مالها؟؟؟؟ فمن عرض على من؟؟؟؟

افتح يا استاذ الغريب وانظر القول للامام الحافظ ابن حجر في كتابه الإصابة
أن السيدة خديجة رضي الله عنها كانت ذات شرف وجمال في قريش،
وأن النبي صلى الله عليه وسلم خرج في تجارة لخديجة رضي الله عنها إلى سوق بصرى،
فربح ضعف ما كان غيره يربح، قالت نفيسة أخت يعلى بن أمية:
فأرسلتني خديجة إليه دسيساً أعرض عليه نكاحها،
فقبل وتزوجها وهو ابن خمس وعشرين سنة
، والذي زوجها عمها عمرو لأن أباها كان مات في الجاهلية،
وحين تزوجها رسول الله صلى الله عليه وسلم كانت أيماً بنت أربعين سنة



"سيدى الكريم الغريب من هنا بدأت تنشأ العاطفة العظيمة .... يعنى شخص امين صادق حافظ على مالها عاقل من اواسط قومه ذو الاخلاق الطيبة لم يسكر وغير صخاب بالاسواق فمن الطبيعي ان تُعجب به السيدة خديجة فإن كانت تريد حقا من يكفل لها اولادها لتزوجت توا بعد زوجها الثانى وهى المعروفة شرفا ونسبا"



2/هل كما قلت انه لم يكن هناك من يتزوج السيدة خديجة؟؟؟؟؟
وهل النبى محمد لا يوجد من يتزوجها


يجاوب عليك هنا كتاب الاصابة لابن حجر فى قوله

كان كل شريف من قريش يتمنى أن يتزوجها
فآثرت أن تتزوج برسول الله صلى الله عليه وسلم، فأصابت بذلك خير الدنيا والآخرة


فهل تنازلت عن كل شريف يتمنى زواجها هباء؟؟؟؟
لا
بل لما عرفته من اخلاق للنبى صلى الله عليه وسلم

3/هل يريد رفعة للشأن
فوالله لا
نرى فى خطبة النكاح الذى قالها ابا طالب
أما بعد فإن محمدا ممن لا يوازن به فتى من قريش إلا رجح به شرفا ونبلا وفضلا وعقلا ، فإن كان في المال قل ،فإنما ظل زائل وعارية مسترجعة وله في خديجة بنت خويلد رغبة ولها فيه مثل ذلك "
فقال عمرو : هو الفحل الذي لا يقدع أنفه فأنكحها منه


ملحوظة*
ان كان النبى كما تقول ليس له شرف ولا نسب ولا يمدح لاوقفه ابو عمر عن قوله لا ان يجاريه فى الكلام ويؤيده


فى وسط الحديث نتسائل
اين مال خديجة؟؟؟
وهل انتفع به النبى!!!
حتى النبى لم يرثه
بل انفقته السيدة خديجة جميعها بالنفقة على الفقراء وفى سبيل الله
وهذا تراه واضحا فى كتب السيرة -ان كنت قد قرأتها حقا-

بل ملبس النبى ومأكله كان معلوما من البساطة بما فيه

ثم فى الاخير تقول انه تزوجها لمصلحة نفسية كأمه!!!!!!!!!!
هل يتزوج رجل امرأه لشعوره انها امه؟؟؟؟؟؟؟؟؟
نعم انا اعلم ان الحب يجعل المرء يرى زوجته محبوبته وكالام فى حنانها انما تزوجها لانها اكبر منه فيشعر معها بحنان الام

هل تتحدث عن طفل عنده 15 سنة ام رجل بالغ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


والآن الى النقطة الأكثر تناقضا فى هذا الفصل

http://img571.imageshack.us/img571/3107/11966170.png
 

نرى فى الصورة الاولى التى وضعتها لك من كتابك
تقوم باستنتاج زواج السيدة خديجة من النبى محمد نتيجة ما تسمعه من أخلاقه الطيبة

والآن تقول ان كل هذا عبارة عن كذب وانه لم يكن مشهورا بهذه الأخلاق واننا نألفها
فهل تكيل بمكيالين وتكيّف على هواك؟؟؟؟
هل تنقد نفسك مرتين لتتبع الشبهة بالشبهة ؟؟؟
اين احترام العقول فى هذا!!!!

ها هو جمع لنقد قوله فى صفحتين متجاورتين
 
http://img213.imageshack.us/img213/7393/68920563.png

تنفى ما مدح قومه عليه
نعم لا احد ينكر ان ما حدث كان صدفة اثناء حادثة الكعبة
ولكن هل قلنا نحن غير هذا؟؟؟؟

انظر ماذا قالوا الكفار عندما رأوا انه اول المارين


لما أعادت قريش بناء الكعبة واختلفوا فيمن يضع الحجر الأسود في موضعه، فاتفقوا على أن يضعه أول شخص يدخل عليهم فلما دخل عليهم محمد قالوا
فقالوا: جاء الأمين، فرضوا به
المصدر:الفصول في سيرة الرسول (95) دار ابن كثير. ط/ السادسة.

ومن ثم يتضح تضاربك
فتقول لا يوجد هذا الثناء الذى قال عنه المسلمون فى كتبهم انه كان ايام قبل البعثة من مدح فى صفاته
واثناء حديثك عن تزويج النبى من خديجة قلت لما رأت منه من امانة وصدق وقمت تعدد شيمه
فهل تصدق وتكذب فى آن واحد؟؟؟؟

*نذكر هنا قول زويمر الكندى "مستشرق"
إن محمداً كان ولا شك من أعظم القواد المسلمين الدينيين، ويصدق عليه القول أيضاً بأنه كان مصلحاً قديراً وبليغاً فصيحاً وجريئاً مغواراً، ومفكراً عظيماً، ولا يجوز أن ننسب إليه ما ينافي هذه الصفات، وهذا قرآنه الذي جاء به وتاريخه يشهدان بصحة هذا الادعاء.



نكمل سلسلة الجهل ليس فقط بحياة النبى بل بالعقائد الاخرى
ومنها يقوم باستنتاجات العقائد كلها بريئة منها




نرى هنا فى هذه الفقرة يقول

انه يرى البعض ان محمد ربما تزوج خديجة بالطريقة المسيحية وورقة هو من عقد القران لذا لم يتزوج عليها

هل لى بسؤال؟؟؟
من اولائك البعض؟؟؟
اكيد بعض الجهلة

فهل لا يوجد فى النصرانية تعدد؟؟؟؟

فدلائل التعدد كثيرة من نصوصهم

15 إِنْ كَانَ رَجُلٌ مُتَزَوِّجاً مِنِ امْرَأَتَيْنِ، يُؤْثِرُ إِحْدَاهُمَا وَيَنْفُرُ مِنَ الأُخْرَى، فَوَلَدَتْ كِلْتَاهُمَا لَهُ أَبْنَاءً، وَكَانَ الابْنُ الْبِكْرُ مِنْ إِنْجَابِ الْمَكْرُوهَةِ،.....
التثنية 21 - السفر 15.

أَمَّا إِذَا أَعْجَبَتْهُ وَتَزَوَّجَهَا، ثُمَّ عَادَ فَتَزَوَّجَ مِنْ أُخْرَى، فَإِنَّهُ لاَ يُنَقِّصُ شَيْئاً مِنْ طَعَامِهَا وَكُسْوَتِهَا وَمُعَاشَرَتِهَا،
الخروج 21 - السفر 10


وهذه روابط "نصرانية"
تؤكد "تعدد الزوجات" مرة اخرى وعدم تحريمه لانه اساسا غير محرم بالنصرانية ولا حتى اليهودية

http://www.christianpolygamy.com/
http://www.christianpolygamy.info/
http://www.pro-polygamy.com/
http://www.pro-polygamy.net/
http://www.truthbearer.org/
http://www.lovenotforce.com/
http://www.2wives.com/

خذ واستفد من هذا الكلام
ممن سيظلون دائما منارة العلم وداحرون للباطل
"حراس العقيدة وأسود الدعوة"

http://www.hurras.org/vb/showthread.php?t=28536


أما عن الفرق الابيونية التى تنسب النبى الاكرم اليها فهم يعتقدوا ان المسيح ولد من مجامعة السيدة مريم -عليها السلام- مع يوسف النجار كما قال المؤرخ "موشيم"
وهذا مخالف لما نعتقد به كمسلمون

كما ان ورقة بن نوفل كان ممن تنصروا أساسا فمن اين اتيت بفكرة الابيونيين
_راجع تاريخ اليعقوبى 1/157_

ثم يفسر ويقول
ويؤمن بالناموس الذى أنزل على موسى
فيا هذا
هل النصارى يكذبون الناموس؟؟؟؟

" ولا تظنوا انى جئت لانقض الناموس او الانبياء ما جئت لانقض بل لأكمل"
هذا قول يسوعهم فى كتابهم


ثم نبدأ الان بسلسلة الدكتور النفسانى الغريب بن ماء السماء
ولم أكن اعلم انى سأرى برنامج طبى ونفسى شيق أكثر من برنامج D.r phill لاتابعه كما رأيت فى هذه الورقات

اولا تحليله لماذا لم يتزوج الرسول على خديجة
1/ لا يوجد مايمنعه من الا يتزوج
2/ لم يتم ذكر ان خديجة منعته من هذا


ولكنه لم يتزوج
فلماذا وضعت فى بالك انه اراد ولكن هناك عائق
ولا شئ ولا دليل يقول انه هناك مانع الا ارادته ورغبته
وايا كان فلم يتزوج الرسول
حتى انه تزوج من امنا عائشة -رضى الله عنها وعن اباها- بعد وفاة السيدة خديجة بسنتين او ثلاثة
وان كان يحب الزواج للدرجة التى فى بالك لما لبث الى عمر ال25 سنة كى يتزوجها-رضى الله عنها وارضاها واكرمها-

*وهنا اذكر قول المستشرق آن بيزيت
فى كتابه حياة وتعاليم محمد.

عندما قال
((هل تقصد أن تخبرني أن رجلاً في عنفوان شبابه لم يتعد الرابعة والعشرين من عمره بعد أن تزوج من امرأة أكبر منه بكثير وظل وفياً لها طيلة 26 عاماً ثم عندما بلغ الخمسين من عمره - السن التي تخبو فيها شهوات الجسد - تزوج لإشباع رغباته وشهواته؟! ليس هكذا يكون الحكم على حياة الأشخاص ))

والله انا اظن انه كان يخاطبك انت وامثالك

أما قوله ان النبى محمد فيشعر بظلم الذى يدفعه الى الانعزال الاجتماعى نتيجة قول احدهم انه -ابتر- فيتحنث فى غار حراء

فهذا خطأ تماما وعارِ من الصحة للأسباب التالية

1/من قال له انه ابتر كان بعد البعثة من الاساس ونزلت فيه آيه فى سورة الكوثر يعنى من قبل ان يُحبب اليه الخلاء

2/ان النبى صلى الله عليه وسلم حبب اليه الخلاء والتفكر فى خلق الله ولم يكره الجلوس مع الناس ففرق بين الاثنان فليس معنى انى احب التفكر فى خلق الله او اعتكف كمثال فى جامع اننى اكره من حولى

3/النبى كان محبوب من اهل عشيرته ولم يكن هناك من يكرهه بل كانوا ينعتونه بافضل الصفات حتى عندما كان يحضر كانوا يقولون عنه -الصادق الامين- فهل هذا هو القهر الاجتماعى؟؟؟!!!


ومن ثم نأتى لشهادة حق أشيد بها
وهو التزويج
فصراحة شعرت اننى رجعت مرة اخرى مع رجل يتكلم كلاما متوازنا



ولكن لا بأس سأكمل النقاط

والآن الى نقطة أخرى
وهى بقاء زينب بنت النبى مع زوجها وهى على اسلامها وهو على شركه



فمن قال هذا؟؟؟؟
لا حول ولا قوة الا بالله

قم أيها الفاضل المحترم بفتح معى قول الحافظ الذهبى في السير (331/1-332-333-334)


نراه ينقد كلامك الغير منطقى

وَكَانَ قَدْ وَعَدَ النَّبِيَّ -صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ- أَنْ يَرْجِعَ إِلَى مَكَّةَ بَعْدَ وَقْعَةِ بَدْرٍ، فَيَبْعَثَ إِلَيْهِ بِزَيْنَبَ ابْنَتِهِ، فَوَفَى بِوَعْدِهِ،
وَفَارَقَهَا مَعَ شِدَّةِ حُبِّهِ لَهَا

وقال بن العاص فى حديث هذا ما يهمنى منه الان
يَا مَعْشَرَ قُرَيْشٍ! هَلْ بَقِيَ لأَحَدٍ مِنْكُم عِنْدِي شَيْءٌ؟

قَالُوا: لاَ، فَجَزَاكَ اللهُ خَيْراً.
قَالَ: فَإِنِّي أَشْهَدُ أَنْ لاَ إِلَهَ إِلاَّ اللهَ، وَأَنَّ مُحَمَّداً عَبْدُهُ وَرَسُوْلُهُ،

وَاللهِ مَا مَنَعَنِي مِنَ الإِسْلاَمِ عِنْدَهُ إِلاَّ خَوْفُ أَنْ تَظُنُّوا أَنِّي إِنَّمَا أَرَدْتُ أَكْلَ أَمْوَالِكُم.

ثُمَّ قَدِمَ عَلَى رَسُوْلِ اللهِ -صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ-.
فَعَنِ ابْنِ عَبَّاسٍ، قَالَ:
رَدَّ عَلَيْهِ النَّبِيُّ -صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ- زَيْنَبَ عَلَى النِّكَاحِ الأَوَّلِ، لَمْ يُحْدِثْ شَيْئاً.
}

وقول بن كثير فى تفسيره نرى الآتى

فأقامت بالمدينة من بعد وقعة بدر ، وكانت سنة اثنتين إلى أن أسلم زوجها العاص بن الربيع سنة ثمان فَرَدّها عليه بالنكاح الأول ولم يُحْدِث لها صداقًا
ورواه أبو داود والترمذي وابن ماجة . ومنهم من يقول : " بعد سنتين " ، وهو صحيح ؛ لأن إسلامه كان بعد تحريم المسلمات على المشركين بسنتين . اهـ .

يعنى بات من الواضح انه تم التفريق بينهما مثل اى شخصين ثم أسلم فردها بعد إسلامه لا أكثر
فلمَ الافتراء على الدين؟؟؟


الان الى قصتك انت
اين هى ؟؟؟؟
هل لى ان اعرف مصدرها
فوالله قد فتحت كتاب الطبرى تاريخ الرسل والملوك 2/ 42 كما يذكر كتابك لاعلم مصدر القصة ولم ارى ما تقوله مطلقا بل كان الحديث عن أردشير ولا علاقة بما نتحدث عنه مطلقا
ولكن نرى تعليقا على قصتك الواهية

قول ابن حجر في " الإصابة " : أخرج ابن سعد بسند صحيح عن الشعبي قال :
هاجَرت زينب مع أبيها وأبى زوجها أبو العاص أن يُسْلِم فلم يُفَرِّق النبي صلى الله عليه و سلم بينهما .
وقال في ترجمة أبي العاص :
هذا مع صحة سنده إلى الشعبي مُرْسَل ، وهو شاذ خالفه ما هو أثبت منه .



هكذا انتهينا من الباب الثانى لهذا الفصل


وأذكرك بقول لومارتان المؤرخ الفرنسى عندما قال

هذا هو محمد (صلى الله عليه وسلم) الفيلسوف، الخطيب، النبي، المشرع، المحارب، قاهر الأهواء، مؤسس المذاهب الفكرية التي تدعو إلى عبادة حقة، بلا أنصاب ولا أزلام. هو المؤسس لعشرين إمبراطورية في الأرض، وإمبراطورية روحانية واحدة. هذا هو محمد (صلى الله عليه وسلم). بالنظر لكل مقاييس العظمة البشرية، أود أن أتساءل: هل هناك من هو أعظم من النبي محمد (صلى الله عليه وسلم)؟


وقول برنارد شو

إن العالم أحوج ما يكون إلى رجلٍ في تفكير محمد، هذا النبي الذي وضع دينه دائماً موضع الاحترام والإجلال فإنه أقوى دين على هضم جميع المدنيات، خالداً خلود الأبد، وإني أرى كثيراً من بني قومي قد دخلوا هذا الدين على بينة، وسيجد هذا الدين مجاله الفسيح في هذه القارة (يعني أوروبا).
إنّ رجال الدين في القرون الوسطى، ونتيجةً للجهل أو التعصّب، قد رسموا لدين محمدٍ صورةً قاتمةً، لقد كانوا يعتبرونه عدوًّا للمسيحية، لكنّني اطّلعت على أمر هذا الرجل، فوجدته أعجوبةً خارقةً، وتوصلت إلى أنّه لم يكن عدوًّا للمسيحية، بل يجب أنْ يسمّى منقذ البشرية، وفي رأيي أنّه لو تولّى أمر العالم اليوم، لوفّق في حلّ مشكلاتنا بما يؤمن السلام والسعادة التي يرنو البشر إليها. 

وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين

هناك تعليق واحد:

  1. تمنيت يكون النقد شامل أكثر ليس فقط مسالة الزواج.. مثل القصص اللي ذكرها والغزوات واحداثها والمخطوطات المذكورة،.. تقبل مروري.

    ردحذف