منتديات حوار اديان ورد شبهات

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

الخميس، 20 يناير 2011

الكتاب المقدس صالح للاستخدام الآدمى :))

يسوع يأمر النصارى بأكل الكتاب المقدس


الكتاب المقدس صالح للإستهلاك الآدمي


الرب عندما يريد أن يرسل كلام وأوامر لبني اسرائيل ويخاف أن ينساها نبيه .. فيكتبها الرب في كتاب ثم يأمر النبي باكل هذا الكتاب بما يحتويه من كلام ثم يأمر النبي بالذهاب لنبي اسرائيل (ليتقيئ) ليخبرهم بكلام الرب الذي أكله


حزقيال 3
1 فقال لي: ((يا ابن الإنسان، كل ما أنت واجد، كل هذا السفر واذهب فكلم بيت إسرائيل)).2: ففتحت فمي فأطعمني ذلك السفر.3: وقال لي: ((يا ابن الإنسان، أطعم جوفك واملأ أحشاءك من هذا السفر الذي أنا مناولك)). فأكلته فصار في فمي كالعسل حلاوة . 4: فقال لي: يا ابن الإنسان، اذهب وأمض إلى بيت إسرائيل كلمهم بكلامي ....


يقول القمص أنطونيوس فكري بخجل :- علينا أن نقبل كل كلام الله، ولا نرفض شيئاً، فلا نقبل ما يعجبنا ونترك ما لا يعجبنا .......... على الخادم أو مخدوم أن يتذوق كلمة الله وذلك بأن يأكل الكتاب كله أولاً قبل أن يبدأ خدمته  .


تعالوا نشوف كلام تادرس ملطي المضحك جداً .


يقول القمص تاردس ملطي :- يرى البعض أن حزقيال النبي فتح فمه وتقبل من يدَّيْ الله الكتاب المقدس ليأكله ، لكنه أبقاه في فمه، لهذا طلب منه الله مرة ثانية أن يأكل السفر ويبتلعه، كى يدخل إلى أعماقه  ، فيشبع وتمتلىء، عندئذ يدرك مسئوليته كرقيب ينذر ويرشد، يعمل تحت قيادة روح الله، يعرف متى يتكلم ومتى يصمت.


صدر الأمر لحزقيال النبي أن يأكل السفر (كلمة الله) :p015:، كما صدر للقديس يوحنا الحبيب (رؤ 10: 9) يقول إرميا: "وجدت كلامك فأكلته، فكان كلامك لي للفرح ولبهجة قلبي" (15: 16) ويقول السيد المسيح : "ليس بالخبز وحده يحيا الإنسان، بل بكل كلمة تخرج من فم الله" (مت 4: 4). كلمة الله طعام شهي .

بقلم السيف البتار

هناك 18 تعليقًا:

  1. كمل يا حلو ماذا قال بعد
    انا سأكمل لك
    4 فقال لي يا ابن ادم اذهب امض الى بيت اسرائيل و كلمهم بكلامي

    5 لانك غير مرسل الى شعب غامض اللغة و ثقيل اللسان بل الى بيت اسرائيل
    الا تسمع ان الله احيانا يكلم الانبياء عن طريق حلم او رؤيا؟
    الله تكلم مع حزقيال برؤيا وقال له هذا الكلام ومعنى هذا الكلام معناه يجب ان يحفض ويفهم كل الكلام الموجود في الكتاب المقدس لكي يخبر بيت اسرائيل لان مثلما قال الله له لانك غير مرسل الى شعب غامض اللغة و ثقيل اللسان بل الى بيت اسرائيل
    الله يهديكم ويعقلكم

    ردحذف
  2. اولا يا ضيفي الكريم واسأل الله لك الهداية بالطبع
    هذامن الكتاب المقدس وتلك الرؤى كلام الرب

    عار عليك ان تعارض ما قاله قمامصتك فنحن لا نفسر من انفسنا فهكذا حتى فسروها هم ان يأكل الكلام كله
    فلم يقولوا ان كلمة الاكل هنا كلمة مجازية
    بل انها كلمة حقيقية بالفعل

    والا انت اعلم من ربك وقمامصتك
    ثم الاكل لا يعد تشبيه لا تمثيليا ولا مجازيا ان كنتم تدرسون العربية او غيرها

    ردحذف
  3. اها وشئ اخر كمالة الايات التى ذكرتها لا تنفى امر الرب عندكم بأن يأكل الرجل السفر
    حتى الاية تقول
    فاكلته فاصبح فى فمى كالعسل حلاوته
    لم يقل فى عقلى ولا قلبى لكى نقول انه تكلم مجازا
    والتشبيه غير مستساغ مجازيا ايضا
    فأفيقوا يرحمكم الله

    ردحذف
  4. هههههههه اخي العزيزي قلت ان القمامصة قالت هذا الكلام وقالوا انه اكله بفمه
    طبعاً هم لم يقولو هذا الكلام لانهم لا يخرجوا من تفاسير الكتاب المقدس وكل هذا الكذب والنفاق لكي تثبتوا ان الانجيل قد تم تحريفه لا اكثر ولا اقل لكن اعلم ان هناك ناس عندما ترى نفاقكم تحزن عليكم
    وثاني شيء احب ان اقول لك وحتى لو ان كانت تعاليم الكتاب المقدس من صلم فأنا وغيري المسيحيين نتبعها وبكل فخر لانها احسن بكثير من تعاليم القران وحتى البوذية هي احسن من القران يا اخي لانها تنص على المحبة واحترام الاخرين

    ردحذف
  5. يا اخى الكريم من غير ضحك وقهقهات
    أنا لم آتى بكلام من عندى او من عند المسلمين

    انت قلت ان قمامصتك لم يقولوا هذا الكلام
    إذن قبل ان تتحدث يجب ان تعلم ما قالوه

    يعنى افتح ماقاله تادرس ملطى وانظر ماذا قال
    والقمص انطونيوس فكر خليل

    فقبل ان تقول لم يقولوا كذا وكذا
    وتضع دينك وقمامصتك فى موقف لا يحسدون عليه

    افتح وانظر هل نفترى عليهم ام ان هذا فعلا ماقالوه وهذا ما اقره كتابكم العزيز

    ثم تقول وكل هذا لتقولوا ان الانجيل تم تحريفه
    ياعزيزى بالفعل الانجيل تم تحريفه

    وترى فى الترجمة اليسوعية يقول انه تم اضافة بعض النصوص لتدعيم فكر لاهوتى
    يعنى شوية ناس جت وضفت نصوص لتدعيم فكر لاهوتى
    اليس هذا تحريف؟؟؟
    الاضافات الموضوعة اليس هذا تحريف

    اما الحزن فنحن من نحزن عليكم
    انتم تحاولون لى عنق النصوص لتحتمل اكثر مما تطيق
    فان قلنا ان هذا تشبيه فاولا هذا خطأ اتعلم لماذا؟؟؟؟
    لان اول قاعدة من قواعد تفاسير الكتاب المقدس
    ان التشبيه الحقيقي يكون لشئ حقيقي وليس مجازى

    لذا لن تستطيع ان تأخذ هذه الكلمات وتقول انها مجازية عن فهم او تعقل لان هذا يخالف مبدأ التفاسير لديكم
    هذا بالإضافة الى ان الجملة لا تستسيغ تفسيرك هذا

    اما حكاية انك تتبع التعاليم المسيحية وبل فخر
    اذن مارس اللواط كما فعل الانبياء
    كن زانيا حتى تسبق الى الملكوت
    علم اطفالك وهم صغار واقرئهم نشيد الانشااد وسفر حزقيال ليستشعروا بطاقة روحانية كبيرة
    اكذب كى يزداد مجد الله بكذبك

    أتريد ان اسمعك اخلاق ييسوع من الكتاب المقدس نفسه
    وفى المقابل ما ينصه الإسلام
    فالإسلام هو ما نص على الاحترام والمحبة
    لذا تراه هو اكثر الديانات انتشارا واعتناقا لما وجدو فيه من محبة ورحمة

    والنصرانية اكثر الديانات مغادرة لما لاقوه من تناقضات وحتى العقيدة
    الصلب والفداء والتثليث كلها خاطئة وتناقض نصوصا بنفسها

    اما لو اردت الحديث عن اخلاق يسوع التى تتبعها فيجب اذن ان تقول لامك " يا امرأة " هكذا من غير اى احترام كما قالها يسوع
    2: 4 قال لها يسوع ما لي و لك يا امراة لم تات ساعتي بعد

    اما الاسلام فبر الوالدين فرض علينا

    يسوعك ياعزيزى غير مسيحنا عليه السلام ذى الأخلاق الطيبة كلمة الله الحق
    يسوعك كان بيشرب خمرا
    7: 34 جاء ابن الانسان ياكل و يشرب فتقولون هوذا انسان اكول و شريب خمر محب للعشارين و الخطاة

    ما الذى يمنعنى ان افعل اى خطية مادام هو يحبنى ؟؟؟
    فسأتساوى فى النهاية مع من جاهد نفسه لكى يبر الرب
    لا يوجد رادع فهو يحب الخطاة والعشارين
    احتسى الخمر فهذه صفات الهك المتجسد


    ده يوحنا فى الكتاب افضل منه اليس الكتاب يقول
    1: 15 لانه يكون عظيما امام الرب و خمرا و مسكرا لا يشرب و من بطن امه يمتلئ من الروح القدس

    فوصف عظمة يوحنا وعدد صفاته انه خمرا او مسكرا لا يشرب
    ولكن فى المقام الاخر انتفت تلك الصفة العظيمة عن الرب فاصبح شريب خمر

    لماذا قال
    ((12: 49 جئت لالقي نارا على الارض فماذا اريد لو اضطرمت

    لماذا قال((10: 34 لا تظنوا اني جئت لالقي سلاما على الارض ما جئت لالقي سلاما بل سيفا


    ما كل تلك الرحمة ؟؟؟
    اتعلم ان كتابك المقدس هو الكتاب الوحيد الذى يأمر بقتل الاطفال!!!!!!!

    ماهذه المحبة والرحمة؟؟؟
    ماهذه الرحمة عندما قال

    لوقا ((19: 27 اما اعدائي اولئك الذين لم يريدوا ان املك عليهم فاتوا بهم الى هنا و اذبحوهم قدامي

    اهذه هى المحبة؟؟؟
    ولك فى المقابل يقول الله فى الاسلام

    لا ينهاكم الله عن الذين لم يقاتلوكم في الدين و لم يخرجوكم من دياركم أن تبروهم و تقسطوا إليهم

    اتريد ان استزيدك فى الكلام لتتبع دين الرحمة والمحبة الذى تدعيه؟؟؟؟؟

    ردحذف
  6. في التفاسير لم يقولوا ما قاله القمامصة
    لكن فل نفترض ان القمامصة قالت هذا الكلام بالالتجاء الى التاسير الروحية للكتاب المقدس وقالول حقا قد اكله
    وسؤالي هو هل يعصى شيء عن الله؟؟
    هل الله لا يقدر ان يفتح راس المخلوق ويحط الكتاب في مخه؟؟
    ام الله غير قادر على شيء؟؟
    وبالطبع انا عند كلامي والاية واضحه لان المسيحيون المؤمنون فقط يئكلون الكتاب وانا لحد الان اكلت نصفه وفي العطل سوف ابدأ بأكله سفر بعد سفر ويصبح بحلقي كحلاوة
    يا اخي اتمنا انك تأكل سفر واحد وتذوقه اصحاح اصحاح وسوف تجده بحلقك كحلاوة بل اطيب .

    ردحذف
  7. يا غير معروف
    الله يهدينا ويهديك
    الكلام هذا لا يصح مجازيا
    كلامى انا مبفتريش على قمامصتك
    يا اما روح قولهم ازاى تنشروا كتب فيها كلام غلط وبتسيئو للنصرانية

    يا افندينا لو دارس فدينك هتعرف انه اول قاعدة فى التفسير ان الشئ الحقيقي لا يفسر بشئ مجازى ابدا ابدا

    فمينفعش تشبه الاكل المادى بالفهم المعنوى
    ثانيا التشبيه حتى لو كان نص فاى كتاب لن يستساغ لان النص لم يلمح على اى شئ فى الفهم حتى لما وصف الاكل وصف انه طعم الكتاب فى بقه
    مش فمخه ولا قلبه
    ولا فمه أيضا تشبيه لعقله؟؟؟؟

    نفسى تكونوا حياديين شوية
    ده مش كلام الرب ابدا مطلقا

    شوف تادرس الملطى بيقول ايه بالنص : يرى البعض أن حزقيال النبي فتح فمه وتقبل من يدَّيْ الله الكتاب المقدس ليأكله ، لكنه أبقاه في فمه، لهذا طلب منه الله مرة ثانية أن يأكل السفر ويبتلعه

    هل ده تشبيه؟؟؟؟؟
    بالطبع لا
    حرام عليكم فوقوا ربنا يهديكم

    حتى الكلام محرج احرج قمامصتك وهم بيفسرو عشان كدا انطونيوس فكرى قال : علينا أن نقبل كل كلام الله، ولا نرفض شيئاً، فلا نقبل ما يعجبنا ونترك ما لا يعجبنا

    لو كان الكلام غير مقبول عقلاما قال تلك الجملة
    فتحو مخكو بقا
    ربنا يهديكو

    ردحذف
  8. اخي العزيز ان تادرس الملطي صحيح كلامه 100% صحيح ان حزقيال فتح فمه وتقبل من يد الله الكتاب ليئكله لكنه ابقاه في فمه وهناك الكثير من المسيحيين الان يقرون الكتاب المقدس لكن لا يفهمونه كله ويبقى في فمهم ولا يبلعونه يعني لا يفهمونه

    فلهذا طلب من الله مرة ثانية ان ياكل السفر ويبتلعه مثلما قرات انا السفر وابتلعته وصار طعمه بفمي متل حلاوة بل اطيب

    وانا اسمي بنيامين يا اخي وليس غير معروف واتشرفت بمناقشتك اخي انت مؤدب وطيب الله يكثر من امثالك

    ردحذف
  9. طيب يا استاذ بنيامين انت كدا وقعت نفسك فى التفسير ده فى شيئين

    اولا شئ انت كدا تضارب قولك مع قمامصتك لانهم فسروا الكلام تفسير متجسد لا كتشبيه معنوى

    تانى شئ وده اللى حضرتك بتتجاهله انه من قواعد تفسير الكتاب المقدس وممكن تسأل الكلام ده لاى قسيس عادل ومنصف انه لا يمكن وضع تشبيه حقيقي لشئ مجازى

    يعنى ان التشبيه ده يبقى للفهم المجازى عن طريق الاكل المادى
    لا يمكن تفسيره بهذه الطريقة
    لان دى من قواعد تفاسير الكتاب المقدس
    ان تشبيه المجازى بيكون للمجازى
    والحقيقي بيكون للحقيقي

    والدليل على كلامى ده
    ان ولا قمص فسر الكلام بناءا على قولك انت
    ده لانهم عارفين انه التفسير سيكون خاطئ لو فسروه زيك
    وعشان كدا مرة تانى انطونيوس فكر القمص لما اتكلم قال

    "علينا أن نقبل كل كلام الله، ولا نرفض شيئاً، فلا نقبل ما يعجبنا ونترك ما لا يعجبنا"

    نفسى بجد تحس بالجملة دى وما فيها من استغراب وتخاذل من هذا النص الغير معقول لذا قال نقبل كل كلام الرب اللى عاجبنا واللى مش عاجبنا

    بس تفكير صغير
    اللى فوق المعقول ازاى نقبله
    يعنى تمثيل بسيط فى النص فى كتابك اللى بيقول
    "وذَنَبه يجر ثُلث نجوم السماء فطرحها إلى الأرض"

    ده لو كويكب صغير كان دمر الارض كلها مش ثلث نجوم السماء
    وهنا تلاقى المفسرين دايما يفسروها باشياء لا يقوم النص بالتحدث عن صحة تفسيرهم
    يعنى بيفسروها على هواهم للترقيع

    اعد قراءة تفاسيرك يابنيامين هتلاقى ان المقصود مش تشبيه ولم يعلقوا على انه تشبيه لا من قريب ولا من بعيد
    ولكن واحسرتاه يجب ان تقبلو كل كلام الرب والكاتب المجهول للانجيل ولا تطرح مالايعجبك وتأخذ ما يعجبك

    هداكم الله فسوف تسألون

    ردحذف
  10. اخي العزيز انت تقول ان القمامصة فسروه تفسير متجسد فل نفترض انهم فهموكم ان هذا تفسير متجسد يعني حقا اكله اوكي؟
    ولدي سؤال لك انت لم تجاوبني عليه في المرة السابقة
    هل الله لا يستطيع اطعام كتاب او م
    اليس اكل كتاب وبئمر الله احسن من شرب بول النبي والبعير؟
    هذا الكلام لو كنت تريد المقارنة لكن انا وضحت لك 5% لاني لا اريد ان اوضح لك اكثر لانك فاهم وعاقل وانا عرفت انك فاهم من كلامك

    وطبعا انا لم اتراجع عن كلامي لانه ليس كلامي بل انه تفسير واضح من المفسرين والذي قاله القمامصة الجدد ايضا شيء واضح للغاية لنا نحن كمسيحيون لاننا نفهمه ولدينا كتاب تفاسير للكلمات يعني مثل المراة لدينة في الانجيل ان الكنيسة وصفها الله بالمراة لانها بيت الله مثل المرئة التي تكون بيت وراعية لزوجها فالكنيسة نفس الشيء بيت وراعية للجماعة المؤمنة والجماعة المؤمنه هي التي وصفها الله بكنيسته لانهم يعلنون الحق

    ردحذف
  11. شوف يا بنيامين
    انت شكلك نصرانى طيب انا هفندلك اللى انت قولته على نقاط
    اول نقطة
    *نعم الله امره امرا ان يأكل السفر اكلا ماديا وعندما اكله لم يبتلعه فقال له المرة ااخرى كله وابتلعه تماما والكلام هذا ليس من وحى يالنا عزيزى اتمنى ان تقرأ التفاسير جيدا

    ونعم الله قادر على ان يطلب هذا الطلب
    ولكن اليس هذا غير منطقى وغير صائب؟؟؟ ولا يناسب حتى جلال الله ان يطلب طلب غريب كهذا
    ازاى عشان يفهم الناس ياكل الكتاب؟؟؟؟

    يعنى انا لو المفروض ادرس لشخص ما علوم اكل كتاب العلوم كى افهمه؟؟؟

    ده اول شئ فالكتابة هنا غير منطقية ابدا من كاتب السفر المجهول من هو

    *تانى شئ هل احنا مأمورين بشرب بول النبى ؟؟؟
    الاجابة هى لا طبعا ومن قال لك اننا نشرب بول النبى فهو كاذب والا هات بينتك التى ادعيت عليها دعوتك
    اما على ابوال البعير فمن العار ان تنتقده للآتى

    اولا : النبى لم يقل لهم ان يشربوا بول الابل مكان عصير البرتقال يا عزيزى انما امر القوم الذين اتوه به كعلاجا والحديث نفسه الذى تنتقضه يكون حجة عليك حيث فى الحديث قال "فصحوا" يعنى بالفعل تم شفاؤهم

    ثانيا: يمكنك ان تعلم انه هناك مجموعة تستخدم فى الشفاء من الجلطة الدموية تسمى FIBRINOLYTICS احد اعضاء المجموعة هو UROKINASe وهو الذى يستخرج من البول , فهل زلت مشمئزا؟؟؟؟
    نعم هو شئ بالفعل يثير الاشمئزاز ولكن لم يطلب منك احد ان تأخذه كفاتح شهية مكان العصير والحديث اثبت انهم صحوا فهل كان النبى طبيبا ؟؟؟

    ويمكننى ان اطول فى الحديث ان اردت لاعطيك مقالات اجنبيه عن فوائدها الطبية

    ثالثا: قبل ان تنتقدنا ضيفى الكريم انظر الى كتابك المقدس الذى تقرأه والذى لم يقر بشرب بول البعير كدواء لا ولكن انظر معى هنا

    فقال ربشاقى: هل إلى سيدك وإليك أرسلني سيدي لأتكلم بهذا الكلام؟ أليس إلى الرجال الجالسين على السور ليأكلوا عذرتهم ويشربوا بولهم معكم؟. 12 ... ( سفر اشعياء 36 / 12 )

    لماذا هنا سيشربوا بولهم ؟؟؟
    هل هذا كلام مقدس؟؟؟؟

    فقال لهم ربشاقى: هل إلى سيدك وإليك أرسلني سيدي لأتكلم بهذا الكلام؟ أليس إلى الرجال الجالسين على السور ليأكلوا عذرتهم ويشربوا بولهم معكم؟ 27 .... ( سفر الملوك الثاني 18 / 27 )

    العذرى زميلى هو البراز
    فتخيل معى هذا النص الغريب .....
    اذن من اكل كتب الى اكل براز وبول

    *فالله نعم زميلى يستطيع ان يؤكله الكتاب ولكن ما الحكمة من اكل الكتاب بهذه الطريقة ؟؟؟

    *زميلى قبل ان تأتى وتنقد يبدو ومع كامل احترامى والله لك انك لم تقرأ التفاسير عن ذلك النص

    *سأسايرك ان المرأة هى الراعية ولذا صورت الكنيسة بالمرأة
    هل يوصف ومن المفترض شيئين ليكون قولك مقبول
    1-الأشياء المعنوية للمراة
    كالرعاية والحنان والاحاطة بالزوج والمرافقة , لا ان يصف دوائر فخذيها او منطقة ما اسفل البطن او جمال نهديها

    2-يجب ان يصف المرأة بعلاقة تبين العلاقة الروحية كعلاقة ام مع ابنها زوج مع زوجتهاخ واخته والاولى ان كانت ستصف الكنيسة ان تصف ام مع ابنها

    ولكن نرى الكتاب المقدس يصف مرأة عاهرة مع حبيبها "اى زانية وزانى"

    يازميلى يوما ما قد استمعت الى قصة فتاة اسلمت بسبب نص نشيد الانشاد وما موجود فى سفر حزقيال واخره
    والله كانت تبكى وتقول:
    قلت فى نفسى -هذا قبل اسلامها- لماذا يارب لم تعطى علاقة شريفة بين اثنين افخر انى كمسيحية ان اقولها
    لماذا يارب لا استطيع كالمسلمين ان اقرا كتابى بصوت عالى وذلك لان الكلام يستحى منه كل شخص

    طبعا هى الاخت التى كانت تسمى سابقا فى غرف البالتوك باسم jesus is my king تقريبا

    ماعلينا
    هل تشبيهات نشيد الانشاد للكنيسة انت بحق تصدقها؟؟؟
    هل لعبة ان هذا تشبيه بتتاكل عليك؟؟
    اعد قراءتها وقل تعالى الله عما يصف كاتبون ذاك السفر الجنسى

    اما فى الاخير ففعلا كما قلت
    الكتاب المقدس صالح للاستخدام الادمى وعلى الكل ان يأكله حتى تفهوه ان فهمتموه

    ويمكننى ان اناظرك فى مسيحيتك او تناظرنى فى اسلامى ان اردت ذلك فى اى مكان تحت اى موضوع
    لابين لك ان دينك طاله التحريف
    وانه من صنع البشر
    وان المسيح ليس اله
    وكل هذا من كتابك ومن كلام اساقفك المعصومون من الخطأ

    وسلام على من اتبع الهدى

    ردحذف
  12. 1 انا هو الخبز الحي الذي نزل من السماء.ان اكل احد من هذا الخبز يحيا الى الابد.والخبز الذي انا اعطي هو جسدي الذي ابذله من اجل حياة العالم

    52 فخاصم اليهود بعضهم بعضا قائلين كيف يقدر هذا ان يعطينا جسده لناكل. 53 فقال لهم يسوع الحق الحق اقول لكم ان لم تاكلوا جسد ابن الانسان وتشربوا دمه فليس لكم حياة فيكم. 54 من ياكل جسدي ويشرب دمي فله حياة ابدية وانا اقيمه في اليوم الاخير. 55 لان جسدي ماكل حق ودمي مشرب حق. 56 من ياكل جسدي ويشرب دمي يثبت في وانا فيه.

    يعني يا اخي احنا اكلنا جسد المسيح وشربنا دمه؟؟
    نعم طبعا لان كل من يؤمن ويعمل بوصاياه يعتبر انه اكل جسده وشرب دم المسيح الحي وانت اكيد تعرف ان تعاليم الله (المسيح) اذا تعمل بها اكيد ستدخل الجنه لان اذ عملت بوصاياه سوف لا تسرق لا تسبي تسامح عدوك وتحبه وتصلي من اجله ولا تحلف لانه قال لا تحلفوا البته وسوف لا تزن ولا تشتهي اصلا لانه قال:
    قد سمعتم انه قيل للقدماء لا تزن. 28 واما انا فاقول لكم ان كل من ينظر الى امراة ليشتهيها فقد زنى بها في قلبه.29 فان كانت عينك اليمنى تعثرك فاقلعها والقها عنك.لانه خير لك ان يهلك احد اعضائك ولا يلقى جسدك كله في جهنم. 30 وان كانت يدك اليمنى تعثرك فاقطعها والقها عنك.لانه خير لك ان يهلك احد اعضائك ولا يلقى جسدك كله في جهنم
    ووووو

    ثانيا انت قلت ان نشيد الانشاد كلام جنسي!ههههه
    عزيزي المراة في الكتاب المقدس يوصفها بالكنيسة والكلام الذي في النشيد واضح للغاية وانت تعلم
    قال ان صرتك مثل كأس خمر: وحقا ان في الكنيسة كباية صغيرة شفافة بقد الصرة فيها خمر ولا اعلم ان تعبيري صحيح عندما قلت كباية فلا تواخذني اخي انا كلداني وضعيف في اللغة العربية
    وقال ايضا: اتسلق: يا اخي قلي ما اطول واضخم هذه المراة ههههههه يتسلقها
    وقال ايضا: ان صدرك كخشبتين: اخي اعتقد ان الكلام واضح في نشيد الانشاد وانت تعلم ان في صدر الكنيسة في مقدمة الكنائس يوجد صليب خشب وليس هناك مراة صدرها مثل خشب اذا كنت متزوج اسئل زوجتك وقل لها هل صدرك مثل خشب ههههه اخي الكلام واضح وصريح والكل يعلم

    ردحذف
  13. اخي اذا كنت تريد البحث عن الحق قلي ارجوك
    انا الان سوف اعطيك حديث صغير اذا كنت تصر على نشيد الانشاد
    ‏حدثنا ‏ ‏محمد بن بشار ‏ ‏قال حدثنا ‏ ‏معاذ بن هشام ‏ ‏قال حدثني ‏ ‏أبي ‏ ‏عن ‏ ‏قتادة ‏ ‏قال حدثنا ‏ ‏أنس بن مالك ‏ ‏قال ‏
    ‏كان النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏يدور على نسائه في الساعة الواحدة من الليل والنهار وهن إحدى عشرة قال قلت ‏ ‏لأنس ‏ ‏أوكان يطيقه قال كنا نتحدث أنه أعطي قوة ثلاثين ههههه ربنا يهديكم

    ردحذف
  14. اتعلم شيئا ؟؟؟
    اسوأ ما يضايقنى فيكم ايها النصارى هو أنه عندما يبدئ المرء منكم يفلس فى الدفاع عن ديانته يضع بعض الاحاديث عن الاسلام وبهذا يظن انه انتقم لنصرانيته ولكنه لا يحاول ان يفكر هل من امامه يتحدث معه بصدق ام انه يكذب
    *****

    عموما ردك هذا سآخذه لك على نقاط

    1-مهما دافعت سيظل جميع قمامصتك ذاكرين ان تلك الايات التى استدلينا بها هى الات لا تعنى التشبيه مطلقا وانما هى اشياء حقيقية الست تعتقد انهم معصومون من الخطأ ولن يفسروا شيئا هفوا او سهوا

    هاهو انظر مايقول قمامصتك
    *****

    2-اما عن الخبز والنبيذ فأنت توقع نفسك فى مأزق محرج لأدلل لك على وثنية ديانتك ولتعلم ان الكتبة المجهولون للكتاب المقدس لم يزيدو عن وضع بعض العادات الوثنية فى عصرهم لينسبوه للمسيح وحاشا نبى الله عيسى ان يقول هذا :-

    اولا هذه المقولة منطبقة تماما على الاله ميترا ايضا وهو اله وثنى والقداس اللى انتو بتعملوه على الكلام ده قداس وثنى واعترف بهذا علماءك وبمنتهى الخجل ان هذا القداس تم عمله مخصوص لمواكبة الحياة الوثنية فى ذاك العصر كى يروا ان الديانة النصرانية قريبة منهم "يعنى مالاخر شوية ناس جم وابتدعو حاجات مش فى الدين وقالوا انها فى الدين مخصوص عشان تقرب مالناس"

    يعنى الناس تقلد الوثنيين تحت اسم الرب يسوع وكما قال بولس -فانه ان كان صدق الرب قد ازداد بكذبى لمجده فلماذا ادان انا بعد كخاطئ-

    فعلا هم بقوا وثنيين لهذا فلا اعلم هل تتبل هذا على دينك

    طيب اذن كما قلت لك ان الاله ميترا هو الخبز والنبيذ فى لحمه ودمه وان القداس كلهماهو الا قداسا وثنيا بكل معنى الكلمة

    ترى فى هذا القول "فرانز كومون" كاتب فرنسى يقول : ""إن نبيذ القربان المسيحي هو بديل للنبيذ الذي كان يقدم في أعياد باخوس وإنه شراب يضمن الخلود في العالم الآخر """

    طيب هل هذا هو الاله الوثنى الوحيد الذى قال هذا
    بالطبع لا
    اوزوريس ايضا قال هذا
    ويقول العالم الفرنسي شارل غيـنـيـيـبـيـر في كتابه :: عن المسيح :: (ص 373) أن علماء الآثار وجدوا نصوصا على ورق البردى من مصر القديمة تدل على أن دم الإله أوزيريس كان يتحول إلى خمر. وكذلك يقول فرانز كومون في كتابه عن الأديان الشرقية القديمة ” أن أتباع أتارغاتيس (المعبودة السورية القديمة) كانوا يلتهمون السمك الذي يقدمونه لها ثم ينشدون أنهم بذلك يتناولون لحم معبودتهم. (وهذا ما يفعله المسيحيون في القداس أيضاً).


    ما رأيك فى هذا النص الوثنى واشباهه من الديانات الوثنية ؟؟؟؟

    غريب اليس كذلك التطابق بينكم وبين معظم الديانات الوثنية وكأن كتبة الانجيل المجهولون قد تأثروا فى كتابتهم بالمحيط الذى يدور حولهم -وهم غير ملامين-


    *اخر شئ فى النقطة دى وهو ماسيوقعك من الضحك وانا متأكدة من هذا ...

    انظر الى هذا الآب الطيب الذى يقول ان الاكل هنا اكلاحرفيا وان المسيح الهنا اراد ان نأكله ولذا استغرب من حوله

    انظر واضحك او تحسر على دينك ولكن فقط انظر
    http://www.ebnmaryam.com/web/modules.php?name=IslamicMedia&choice=media&catid=12&mid=134

    والقائل فى هذا الفيديو هو الانبا موسى اى رجل معصم عندكم حل عليه مجد الرب ليقول فى النهاية انه يريدنا ان نشرب دماءه ونأكل لحمه فى الحقيقة

    **ملحوظة جانبية : وهذا كله لا ينفى اساسا الموضوع الاول وهو تفسير القمامصة الى ان الاكل يكون اكلا ماديا ويجب ان تقبلو كل كلام المسيح لا ان تاخذو ما يعجبكم وتتركو المخجل منه كما قال القمص انطونيوس

    ***********************


    ://www.burhanukum.com/article1782.html

    ردحذف
  15. اظن ان هذا كفى ووفى النقطة الثانية
    3-اما عن نشيد الانشاد ولا اعلم هل يوجد شخص يدافع عن هذا النشيد

    اولا علمائك انقسمو فى تفسيره على الكثير وتفسيرك فى انه علاقة بين الكنيسة او ذات البشرية والاله هذا سيوقعك فى المتاعب

    أولا درس فى اللغة :_
    التشبيه هو تشبيه شئ بشئ متوازى معه فى صفة مشتركة
    هنا شبه اعلاقة بين يسوع والكنيسة بعلاقة زانية وزانى اى علاقة نجسة "فهل هذا هو الصفة المشتركة"

    بالطبع انت ستقول لا اذن هو وصف علاقة جنسية بينهم فهل الجنس صفة مشتركة

    انت بالطبع ستقول لا

    اذن ما المشترك؟؟؟
    الاجابة لا شئ
    وهو مافطن اليه مؤخرا العلماء بعد ان افلست حقيبتهم

    ثديي المرأة هم العهدين القديم والجديد
    ولكن ماوجه الشبه بين الثديين والعهدين؟
    ولماذا كاتب انجيلكم او الهكم الوهمى لم يراعى عفة بنات آدم؟؟؟

    سأقول لك مقولة لفتاة مسيحية واسلمت بسبب نشيد الانشاد عندما قالت انها ناجت الهها قبل ان تسلم وقالت بدمموعها
    لم يارب لم تجعل العلاقة بينك وبين عبدك علاقة شريفة كبين ام وابنها اخ واخته لماذا يارب بين زانى وزانية اهذا علاقتى بك علاقة نجسة ؟؟؟
    الا تستطيع ان تختار احسن الاشياء ؟؟؟

    فعلا مناجاتها بمحلها ولكن اتمنى ان تفكر جيدا

    1/يوجد شئ فى الصورة التشبيهيه اسمه وجه الشبه "فهل تم الاشارة فى سفر نشيد الانشاد على ان الهك يشبه القول ؟؟؟" الاجابة لا
    اذن من اخترع انه تشبيه
    الاجابه علمائكم

    اوكى ما وجهة الشبه بين الكنيسة وبين
    1 هَا أَنْتِ جَمِيلَةٌ يَا حَبِيبَتِي، هَا أَنْتِ جَمِيلَةٌ! عَيْنَاكِ حَمَامَتَانِ مِنْ تَحْتِ نَقَابِكِ. شَعْرُكِ كَقَطِيعِ مِعْزٍ رَابِضٍ عَلَى جَبَلِ جِلْعَادَ.

    ماذا يقصد ايضا
    5 حَوِّلِي عَنِّي عَيْنَيْكِ فَإِنَّهُمَا قَدْ غَلَبَتَانِي. شَعْرُكِ كَقَطِيعِ الْمَعْزِ الرَّابِضِ فِي جِلْعَادَ.


    اولا سأعطيك قول علمائكم ارجو ان تقرأ قراءة شخص يرى الحق لا شخص يتعصب لشئ فقط لانه ولد رأى نفسه مسيحي

    فى ادائرة المعارف الكتابية يابنيامين يقولون نصا فى صفحة رقم 61
    "ان قصائدة تتغنى عن الحب البشرى ولا يرتبط بالديانة صراحة الا قليل منها"
    هذا فى قصائد سليمان عن الكتاب المجهول لنشيد الانشاد الذين ينسبوه غالبا لسليمان ولا اعلم كيف تؤمن بشئ لا تعلم من كاتبه ولماذا كتبه وكيف تم تقديس ذاك الكتاب الذى لم يقول عن نفسه انه كلام الرب

    اما فى ترجمة الاباء اليسوعيين ففى صفحة 1378 يقولون انه من الواضح ان الكاتب هو ليس سليمان وانهم لا يعلمون لا متى ولا اين ولا من كتبه

    وادخل هنا لترى تفصيلا وتفنيدا لنشيد الانشاد لتعلم انه من الاستحالة ان يكون علاقة بين اله وعبده
    http://www.ebnmaryam.com/vb/t6511.html


    انت ان رأيت اغنية او فيلم تتحدث بهذه الطريقة اعتقد اوعلى الاقل اى شخص عنده حياء سيستنكر تلك الطريقة
    ويبقى لى سؤال
    هل تقوم بقراءة السفر لاولادك الصغار ؟؟؟
    هل تقول لهم احفظوه مثلا تبركا؟؟؟

    حاشا ان يكون هذا كلام اله وهذا على لسان اغلب علمائك + ان قناة الحياة النصرانية اقرت ان نشيد الانشاد هى علاقة حقيقية بين رجل وامراة

    اذن نشيد لا نعلم من ولا متى ولا اين تمت كتابته ولكن اخذ على انه مقدس ؟؟؟
    غريب اليس كذلك ؟؟

    ***********

    نأتى لأهم شئ
    استشهادك بشئ اسلامى وهو شئ انت لم تفهمه وتقريبا لا تعرفه الا من القنوات المدلسة عالاسلام
    وهنا الجواب لكى تستريح :D

    http://www.burhanukum.com/article1782.html

    ردحذف
  16. اخي نشيد الانشاد هو نشيد سليمان يا قارء واعتقد ان كلامي واضح

    ردحذف
  17. سوف اتحدث معك بالعربية الفصحى حتى لا تقول انك لا تفهم المصرية او العربية

    اولا من قال انه معروف ان كاتب نشيد الانشاد هو سيدنا سليمان
    هو مرجح ان يكون هو كاتب النشيد
    ولكنى سأهمس فى اذنك بشئ خطير ألا وهو
    لا يوجد شئ فى كتابك المقدس مؤكد من هو كاتبه فكتابك مابين مرجح وغير معروف من الكاتب

    اما ان فتحت ترجمة الآباء اليسوعيين "على حسب ايمانكم معصومون من الخطأ"
    فان فتحت صفحة 1378 تراهم يقولون من الواضح جدا ان كاتب سفر نشيد الانشاد ليس سليمان وانما هو بعد سليمان ولا يعلم من كاتب هذا السفر

    اذن امامنا مشكلتان او ثلاث
    اول مشكلة انه ليس معروفا من الكاتب بل هو مرجح ان يكون سيدنا سليمان ولكن الاباء اليسوعيين ينفوون هذا الترجيح لسبب واضح وهام وسأذكره لك فى النقطة الثالثة كما ان موسوعة ( انسيكلوبيديا اليهودية) اكدت ان سيدنا سليمان عليه السلام ليس هو كاتب سفر نشيد الإناشيد على الإطلاق كما يدعي البعض … فهل هناك من هم أصدق من اليهود أصحاب العهد القديم وأصحاب سفر نشيد الأنشاد؟

    ثانى الأسباب وهو انه كيف تقبل ان تقدس سفر لا يوجد دليل واحد على انه موحى به من الله بل لا يوجد دليل على كاتبه ؟؟؟
    أليس هذا من سخف الفكر والخطل

    ثالث النقاط وهو الذى جعل آبائك اليسوعيين ينفون انه منسوب الى سيدنا سليمان وهو ان القائل فى هذا النشيد الجنسى يقول فى فقرة من فقراته مستشهدا بقبائل قيدار
    ومن هو قيدار
    هو من ابناء سيدنا سليمان
    وهو يستشهد بقبائله
    اذن النص بعيد جدا جدا على ان يكون قائله سيدنا سليمان لذا تنفى ايضاموسوعة انيسكلوبيديا اليهودية ان يكون قائل النص سيدنا سليمان كما ينفى هذا الاباء اليسوعيين

    فمن قال لك ان النشيد معروف انه من سيدنا سليمان
    عليك ان تفكر مليا فى دينك الذى لا تعلم من كاتبه ولا اين اصله ولكن تبرر للمستحيل
    هداك الله يابنيامين

    ردحذف
  18. هداك الله رب العزة يابنيامين واعلم ان رسول الله صلى الله عليه وسلم قال (مفتاح دخول الجنة هو قول لا اله الا الله )

    و تعالى الله عما تصفون

    ردحذف